اتفاق إنساني من أجلك ياعدن
الساعة 03:18 صباحاً

أولا / يتلزم الجميع في ظل هذه الظروف المأسوية التي يعيشها سكان محافظة عدن على اتفاق إنساني مضمونه أبعاد الخدمات الأساسية عن المصالح الحزبية والاستغلال السياسي والمهاترات الإعلامية والمكاسب الضيقة.

ثانياً/ تشكيل مجلس إدارة أزمة من السياسيين والاقتصاديين وخبراء  التنمية الاجتماعية والإدارة المحلية والمهندسين وممثليين عن الكهرباء والمياة والصحة وصندوق النظافة ومكتب الأشغال العامة والطرق والمنطقة العسكرية الرابعة وإدارة أمن عدن والحزام الأمني والمحافظ الجديد الذي سيتم اختيارة. 
ثالثاً/اختيار إدارة الازمة  بشروط الكفاءة النزاهه والخبرة. 
رابعاً /مهام مجلس إدارة الازمة..
1_اختيار محافظ ذو كافة وخبرة ونزاهة ومختصص في الإدارة المحلية والتنمية الاجتماعية، ورفع المقترح إلى رئاسة *الجمهورية*. 
2_تشكيل لجنة هندسية من أعلى مستوى تقوم بمسح كامل لكل المدن العشوائية داخل المحافظة وخصوصاً المدن التي أُنشت داخل مجرى السيول والشوارع والمتنفسات ورفع المقترحات والتوصيات إلى مجلس إدارة الأمة وقيادة المحافظة ورئاسة الوزراء ومكتب رئاسة الجمهورية والمجلس الانتقالي ودراستها واتخاذ كافة الأجراءت في فترة زمنية محدده.
3_انشاء غرفة عمليات، من أجل متابعة ومراقبة سير العمل في كل *المديريات*.
4_إنشاء مركز إعداد للتدريب على مواجهة الطوارئ والكوارث
5_ وضع خطط استراتيجية للتدريب والتأهيل على التعامل السريع، لمنع حدوث وتفاقم أزمات أخرى داخل المحافظة.
6_تشكيل للجنة مكونة من خمسة أعضاء مهمتها وضع حصر كامل لكل المنظمات والمؤسسات الدولية والمحلية ووضع استراتيجية خاصة لمراقبة كافة المشاريع التي تنفذها هذه المنظمات بما  يتوافق مع القوانين واللوائح المتبعة من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.
كتب المستشار فهمان حمادة
باحث في علم الأجتماع

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص

كاريكاتير

بدون عنوان