مشاريع التقزم في تعز وإعاقة الهائل والأمين!
الساعة 12:34 مساءً

هل لمشاريع التقزم ان تتمكن من اعاقة مشروع تعز امين محمود كما اعاقت مشروع تعز شوقي هائل سابقا  ؟!! 
لعلنا نتذكر جيدا ذاك الشلل الذي اصاب تعز _ مؤسساتها وبنيتها الادارية والتنموية  والمعيشية _ عقب تداعيات 2011 حتى كادت تذهب نحو لادولة وتستسلم لمشاريع الفوضى والانهيار.. ولكن هبة السماء حينها منحتها مشروع انقاذ عاجل ممثلا بقرار تعين للاستاذ شوقي هائل محافظا لها لتتغلب من خلاله على ظروف المرحلة وتشرع نحو اعادة البناء كمطلب شعبي يطمح اليه ابناء تعز وبسقفه الادني !! ولكن كارزما شخصية ذاك الرجل وبيئته المؤسسية وورثة السلالي لجينات الطموح المكتسب جعلته يذهب بتعز بعيدا عن ذاك الطموح المتدني الى سقف عال جدا من الطموح حد السماء ..وهنا اجدني اعيش الحال نفسه تتبعا لوضع تعز وتحولاتها مع شخص رجل المرحلة وعملاق التحدي الدكتور امين احمد محمود الذي يمثل بشخصه قيادة مرحلية لتعز في ظل وضع الاكثر تعقيدا ومتصاعدا نحو الاعلى بالارقام السالبة عما كان عليه وضع تعز عند مطلع العام الاول لفترة الاستاذ شوقي .. 
 ولعلنا نتذكر جيدا العبارة الشهيرة التي ترجم بها المحافظ شوقي سقف طموحه المرتفع لمسار بناء وتنمية محافظة تعز عندما تعهد بأن : " يجعل تعز دبي الاخرى !! " حينها كان الرجل كبيرا وشامخا وكنا نحن للاسف اقزام تجاه ذلك الطموح فمشاريعنا متقزمة لاتضاهي الحد الاوسط من طموحاته !! وللاسف الشديد كان الرجل يعتكف على رسم خطط تنموية عملاقة و وكانت اقزام بعض المكونات السياسية تزداد تقزما فتذهب للاعتكاف بهدف طبخ فبركات تحريضية وتشوية ورسم لخطط تسيير مسيرات ومظاهرات معيقة تحت مسميات مختلفة تهدف في مجملها الى الاعاقة وتوقيف مسيرات البناء!!
 وهو ايضا الحال نفسه الذي تعيشه اليوم تلك المكونات المتقزمة ذاتها   لتتعاطى مع مشروع تعز امين احمد محمود الهادف الى اعادة تطبيع الحياة والشروع نحو مسار البناء والتنمية ..
وللاسف تجاه كل ذاك وذا كانت ومازالت مشاريع التقزم ترمي خلف ظهرها خطط ومسارات البناء والتنمية وتهرول نحو مشروع رفض او قبول قرار تعين اداري لفلان او فلانة ... فتذبح الناقة والبعير بحثا عن الكبد !! 
واعتقد بان المتوجب علينا ان نعيد الاذهان الى الخلف قليلا لنتذكر بعض المشاريع العملاقة التي اعاقها تقزم بعض مكوناتنا السياسية لعلنا نعض الاصابع ندما على التفريط بها ونستلهم منها موعظة حسنة قد تغير مسار تعاملنا مع الحاضر .. 
ومن تلك المشاريع نسرد الآتي :
1//محطة التحلية في المخا وخط الانبوب الناقل لمياه التحلية ( المخا _ تعز _ اب )وبتمويل سعودي وبتكلفة 280 مليون $
 
2//رصف وتفعيل ميناء المخأ بواسطة الشركة المصرية وتمويل من المانحين وبقيمة اكثر من 53 مليون $

3//مشروع مطار تعز الدولي وبتمويل من الصندوق العربي للانماء وبقيمة 22 مليون $ وتعويضات باكثر من 27 مليون $ 
4//توليد الطاقة الكهربائية بالرياح ل 60 ميجا وات بتمويل البنك الدولي بقيمة 125مليون $
 5// مشروع مدينة حمد الطبية بتمويل من دولة قطر وبقيمة 280 مليون$ 
6// المحجر البيطري لانشاء حضائر كبيرة ومتنوعة لدعم الثروة الحيوانية وبتمويل قرض دولي بقيمة  مايقارب من 5 مليون$
7 //مجاري المنطقة الغربية لمدينة تعز  وبتمويل سعودي بقيمة 34 مليون $ 

8// مستشفى التعليمي الجامعي بتمويل الصندوق بقيمة 40 مليون$
اضافة الى مشاريع كلية الطب والهندسة ومشاريع جسور ومجاري واخرى صحية وتعليمية لا يتسع المجال لذكرها ... 
وللاسف كانت جميعها تقابل بالرفض والاعاقة والتشويش من قبل المكونات الحزبية المتقزمة والتي تخرج من جحور مطابخها الحزبية المعيقة للبناء لتهتف ضد المحافظ شوقي بمطلب الرحيل تحت مسميات متعدده كحال وضعها اليوم مع المحافظ امين محمود على خلفية قرار تعين او نقل او اقالة طال احد مدراء العموم او الادارات المحسوبة عليهم ... 
فيا ترى هل للاقزام ان يخرجوا من بوتقة تقزمهم ليهتفوا ولو يوم واحد للبناء ...؟؟!! 

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص

كاريكاتير

بدون عنوان