2023/02/06
السعودية تزف خبر سار لكل من يعيش داخل المملكة .. تفاصيل

حرصت مبادرة منتجات صديق المستهلك على إرضاء المستهلكين بعد التصعيدات بالاستياء من غلاء المواد التموينية في الأسواق السعودية، لذلك فقد توجهت إلى الإعلان عن 20% انخفاض أسعار سلع استهلاكية وأساسية في الأسواق، وذلك بالتزامن مع بلوغ القيمة التقديرية لتوفير منتجات السلع نحو 9.915 مليون ريال تحت مظلة مبادرة منتجات صديق المستهلك.

%20 انخفاض أسعار سلع استهلاكية بعد الاستياء الذي ساد الأوساط المجتمعية نتيجة ارتفاع الأسعار والمعاناة من غلاء الحياة، توجهت مبادرة منتجات صديق المستهلك إلى تخفيض أسعار 20% من إجمالي أسعار السلع والمنتجات الأساسية، إذ أشارت إلى أن دفع المواطن مبلغ 434 ريال سعودي يضمن له الحصول على سلة تتضمن نحو 20 سلعة غذائية حسب تسعيرة السوق المحلي، إلا أن المبادرة قد ضمنت لهم الحصول على العدد نفسه من السلع بمبلغ 354 ريال سعودي.  

من أبرز محتويات السلة التي تتضمن 20 سلعة بأسعار مخفضة حسب مبادرة منتجات صديق المستهلك ما يلي: 1.5 لتر زيت ذرة مازولا بسعر 25 ريال، 10 كيلو أرز هندي بسعر 68 ريال، 58 ريال سعر عبوة حليب بودرة وزن 1800 غرام، لحم ضأن طازج بسعر 55 ريال للكيلو الواحد وغيرها.

فروع مبادرة منتجات صديق المستهلك يمكن للمواطنين السعوديين الاستفادة مما قدمته مبادرة منتجات صديق المستهلك 20% انخفاض أسعار سلع استهلاكية أساسية الحصول عليها من 476 فرع موزعة في أرجاء المملكة، إلا أن عدد الفروع الأكبر يتمركز في الرياض بالدرجة الأولى؛ إذ يبلغ عدد الفروع هناك 252 فرع، أما بقية الفروع فإنها موزعة على النحو الآتي: 85 فرع في المنطقة الشرقية. 62 فرع في منطقة مكة المكرمة. 34 فرع في منطقة القصيم. 27 فرع في منطقة عسير. 10 فروع في كل من المدينة المنورة وجازان.

2 فرع في الباحة. 5 فروع في منطقة الجوف. 6 فروع في الحدود الشمالية. أما تبوك فقد توزعت فيها 7 فروع. عدد الفروع في حائل 9 فروع. 8 فروع في أرجاء منطقة نجران. حول مبادرة منتجات صديق المستهلك رأت مبادرة منتجات صديق المستهلك النور في ظلِ اهتمام جمعية حماية المستهلك بضمان حياة أفضل له، ويقع على عاتق هذه المبادرة الحفاظ على تخفيض أسعار 20 من السلع والمنتجات الأساسية التي يجب ألا يخلو منها أي بيت سعودي، وتتضامن مع المبادرة العديد من الجهات ذات العلاقة منها الأسواق المركزية، ويستمر تحديث القوائم باستمرار بفترة زمنية تقدّر شهريًا.  

ختامًا، فإننا نزف خبر سار بشأن أسعار السلع والمنتجات لكل من يعيش بالسعودية، وتتوفر السلع المخفضة في مختلف الفروع البالغ عددها 476 فرع موزعة في أرجاء البلاد، فإن المبادرة تسعى جاهدة لتقديم الأفضل للجمهور لضمان حياة أفضل وتوفير الاحتياجات الغذائية الأساسية لهم.

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://www.newsline-ye.com/news69631.html