2021/10/13
مؤسسة الحياة لذوي الاحتياجات الخاصة بعدن تدشن مشروع محاضرات التوعية الأسرية

دشنت مؤسسة الحياة للتدخل المبكر لذوي الاحتياجات الخاصة بالعاصمة المؤقتة عدن،  فعاليات المحاضرات  النفسية التي تستهدف الاسرة "تحت شعار حمايتهم من المخاطر واجب ديني ومجتمعي"  .

ويتضمن المشروع ، الذي جاء برعاية صندوق رعاية وتأهيل المعاقين، بعدن وبدعم المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني ، سلسلة محاضرات توعوية ونفسية تستهدف اولياء امور الطلاب في المؤسسة ، حول كيفية التعامل مع سلوكيات الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وخلال التدشين اوضحت "ابتهال المحروق" رئيسة مؤسسة الحياة للتدخل المبكر ، الى ان المشروع يهدف تسليط الضؤ على جانب مهم في حياة الطفل ، يتمثل في التأهيل النفسي والاجتماعي للطفل قبل واثناء الالتحاق بالمدرسة ، وذلك من اجل   خلق وعي مجتمعي يستهدف اسرة الطفل .

وأكدت "المحروق" ان البرنامج يهدف بدرجة رئيسية ايجاد بيئة امنة لحياة الطفل خارج المنزل ، واهمية التثقيف الاسري في كيفية التعامل مع تصرفات  اطفالهم  ، مشيرة الى ان المحاضرات ينفذها خبراء في مجال التدريب والتأهيل النفسي لضمان تحقيق نجاح الوعي المجتمعي .

إلى ذلك اشار العقيد "فارس عبد الجبار حاجب " رئيس مجموعة العلاقات العامة عضو اللجنة المجتمعية لاتحاد نساء اليمن فرع عدن ، وميسر الورشة ،الى ان المحاضرات تحدد دراسة النوع الاجتماعي للاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة ، بهدف معرفة الظروف البيئية المحيطة بهم.

مؤكدا , إلى ان المحاضرات التي يتضمنها المشروع ، هي عباره عن موجهات تربوية ونفسية ، يتلقها  الاباء والامهات , على مدى شهر كامل ،  بهدف معرفة قراءة السلوك النفسي للاطفال المستهدفين في هذا المشروع ، منوها الى الدور الكبير الذي تتحمله الأسرة في المنزل في التنشئة السليمة للطفل ، من خلال اتباع عدد من الموجهات المهمة في توجية سلوكيات الطفل ، خاصة في المراحل العمرية الاولى للنمو .
 

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://www.newsline-ye.com/news41170.html