2021/08/02
فقط في اليابان.. السيارة العجيبة ذاتية القيادة.. تصل عام 2030 "صورة"

تعمل العديد من شركات السيارات العالمية على تطوير تقنية القيادة الذاتية، ولكن هناك من يفكر خارج الصندوق، فالكل يعتمد على التكنولوجيا فقط، وهنا فكر الصانع فى الشكل والأمان وأيضا التطور التكنولوجي.

ففى عام 2017، وبالتحديد خلال معرض طوكيو للسيارات، عرضت شركة تويودا غوسي اليابانية، تصميما مبتكرا لسيارة مستقبلية "عجيبة" تحمي المارة والسائق من خطر الصدمات، تحت مسمى السيارة FLEXBI.

وتظهر السيارة FLEXBI العجيبة بشكل مدمج منتفخ من جميع الجوانب ذات اللون الأخضر الفاتح، بأكياس هوائية خارجية تحمي سائقها والمارة أيضا من خطر الصدمات، كما تصلح نفسها بنفسها خلال لحظات من أية كدمات ناتجة عن الاصطدام.

ويقول مطورو السيارة FLEXBI الجديدة بشركة شركة تويودا غوسي اليابانية، إن هذه المركبة تقدم مفهوما جديدا للحماية من الخارج إلى الداخل، وما عدا حجمها المدمج وشكلها الثوري وتقنياتها المثيرة للاهتمام، فهى سيارة ذاتية القيادة.

 

وقال المدير الإداري لشركة تويودا غوسي، تاكاشي إيشيكاوا: "وضعنا أكياس الهواء المضادة للارتطام في هيكل السيارة الخارجي بدلاً من داخلها، لحماية السيارة كاملة، وأردنا بذلك التعبير عن مفهومنا الخاص بالأمان".

ويؤكد مطورو السيارة FLEXBI العجيبة، إن الشركة ستزين الطرقات بهذه المركبة بحلول العام 2030، رغم أن أغلب التصاميم المستقبلية للسيارات لا ترى النور.

وخلال مقابلة لـ “سكاى نيوز” داخل معرض طوكيو للسيارات، أكد أحد الزائرين إعجابه الشديد بتلك السيارة قائلا: "شكلها لطيف للغاية، وبما أن هناك الكثير من السيارات التي تبدو مرعبة من الأمام، أعتقد أن شكلها الدائري سيغير مفهوم القيادة على الطرقات".

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://www.newsline-ye.com/news36057.html