الرئيسية - محليات - قوات الجيش تستعد لأول عملية عسكرية ضد الحوثيين في محافظتين
قوات الجيش تستعد لأول عملية عسكرية ضد الحوثيين في محافظتين
الساعة 05:20 صباحاً ( نيوز لاين - متابعات)

تستعد القوات التابعة لمجلس القيادة الرئاسي، لبدء عملية عسكرية واسعة ضد عناصر ميليشيات الحوثي في محافظتي أبين وشبوة، بعد العمليتين الإرهابيتين اللتين استهدفتا قوات الأمن واودت بحياة عشرة أفراد من الأمن وأصابة 7 آخرين خلال اليومين الماضيين.

وذكر مصدر عسكري في الجيش، أن قوات الجيش والأمن ماضية في استكمال المعركة ضد الجماعات والميليشيات الإرهابية، مشيرا إلى أن الاعتداءات الأخيرة كشفت التخادم بين المنظمات الإرهابية والميليشيات الحوثية.

وتعهدت قوات الجيش، يوم الخميس، في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ"، بالمضي قُدما في مشروع استعادة الدولة واقتلاع شأفة الإرهاب والتطرف، واصفة العمليتين الإرهابيتين التي استهدفت جنوداً في محافظتي (أبين ـ شبوة) بالتخادم بين الميليشيات وتنظيم القاعدة الإرهابيين.
 
وأكدت القوات  "أن تلك الجرائم الإرهابية لن تثني القوات المسلحة بجميع تكويناتها وتشكيلاتها عن القيام بواجباتها الدستورية والوطنية في محاربة التنظيمات الإرهابية بكل مسمياتها والتصدي للمخططات والمؤامرات المتربصة بأمن واستقرار الوطن".


 وجدّدت التأكيد على أن القوات المسلحة ماضية في استكمال المعركة مع الميليشيات الحوثية ومشروعها ، واستعادة الدولة والحفاظ على المؤسسات والممتلكات العامة والخاصة بالشراكة مع الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومواصلة العمل مع الشركاء في المجتمع الدولي لاقتلاع شأفة الارهاب والتطرف وتحرير اليمن من الجماعات والميليشيات الارهابية.

وفي وقت سابق أعلنت شرطة محافظة أبين، عزمها إطلاق عملية عسكرية واسعة ضد تنظيم القاعدة في كامل محافظة أبين، داعية رجال القبائل والمواطنين لمساندة أبطال الجيش والأمن في العملية المرتقبة، بمشاركة ومساندة قوات الحزام الامني والقوات الجنوبية والمشتركة والمقاومة، من اجل خوض المعركة المقبلة والتي ستكون أبين وشبوة مسرحا لها.


 وكانت قوات العمالقة الجنوبية، اعلنت  انها استضافت اجتماعات مشتركة لجميع القوات في أبين لتنسيق  الجهود وتقريب وجهات والنظر والترتيب للعملية العسكرية المرتقبة للحفاظ على أمن واستقرار أبين وغيرها.
 


 
 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص

الأكثر قراءةً

الأكثر تعليقاً

كاريكاتير

بدون عنوان